القائمة الرئيسية

الصفحات

أطباء المستشفيات بالولايات المتحدة يستعينون بالآيباد وZoom للتواصل مع المرضى

بينما يستخدم بعض الأشخاص تطبيق Zoom للتحدث مع أصدقائهم أو لقضاء ساعات سعيدة افتراضية، يستخدم الأطباء فى مركز Stanford Health Care التطبيق للتحدث مع المرضى الذين قد يكونون على بعد أمتار قليلة منهم، إذ تم تجهيز كل غرفة للمرضى فى قسم الطوارئ فى المستشفى مؤخرًا بجهاز iPad على حامل صغير بعجلات، لتسهيل التواصل بين مرضى الفيروس التاجى بالعاملين فى مجال الرعاية الصحية.

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى، أوضح الدكتور رايان ريبيرا أن هذا يسمح للعاملين فى المستشفيات بفحص المرضى بانتظام دون الحاجة إلى ارتداء وخلع المجموعات الكاملة المعتادة من معدات الحماية التى يحتاجون إليها لدخول غرفة شخص أثبتت إصابتهم بالفيروس.

وتأتى هذ الخطوة فى الوقت الذى يواجه بعض الأطباء والممرضات فى الولايات المتحدة نقصًا فى معدات الحماية مثل أقنعة الوجه، حتى أثناء عملهم على الخطوط الأمامية للمساعدة فى محاربة الفيروس.

وقالت باتريس كالاجى، مديرة خدمات الطوارئ فى ستانفورد، أن المستشفى يوفر الكثير من معدات الحماية الشخصية (PPE) وأن عمال الرعاية الصحية يقوموا بفحص المرضى حوالى ثلاث مرات فى الساعة من خلال Zoom ، مقارنة بساعة واحدة قبل أن يضطروا إلى ارتداء وخلع معدات الحماية الشخصية.
وأضاف ريبيرا: "فى عالم خال من الرعاية عن بعد، نحتاج إلى ثلاثة أضعاف كمية معدات الوقاية الشخصية".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات